gravatar

بالصور . دراجة هوائية أسرع من الطائرة وتقاد بدون رخصة

بالصور . دراجة هوائية أسرع من الطائرة وتقاد بدون رخصة ! hover bike


صمم الاسترالي كريس مالوي دراجة هوائية أطلق عليها اسم "hover bike" أقل ما يقال عنها أنها مذهلة حقاً، وذلك بمجرد رؤيتها تصعد من على الأرض بسنتيميترات قليلة، فما بالك عندما تطير في الهواء وتنافس الطائرة المروحية بسرعتها الكبيرة.
 
عرض مغري.. دراجة هوائية أسرع من الطائرة وتقاد بدون رخصة! 1 / 10

"هوفر بايك" قادرة على السفر بسرعة تصل إلى 173 ميلا في الساعة أي بمعدل "10000 قدم"، حيث يقول المصمم الإسترالي أن هذه السرعة ستجعل قائدها يضع عينيه في نصب رأسة من كثرة التركيز أثناء الطيران في الهواء

عرض مغري.. دراجة هوائية أسرع من الطائرة وتقاد بدون رخصة! 2 / 10

وأشار العبقري مالوي الذي صمم نسخة واحدة فقط من هذه الدراجة إلى أنه سيتحتم على المسافرين استخدام أقنعة الأكسجين نظراً للسرعة الهائلة التي تمضي بها الدراجة الجديدة.

عرض مغري.. دراجة هوائية أسرع من الطائرة وتقاد بدون رخصة! 3 / 10

مالوي يأمل في الحصول على بعض التمويل حتى يتمكن من صنع أكثر من نموذج والقيام بالتجربة الحقيقية في الهواء بعيداً عن ربط الدراجة في الأرض دون الصعود بها في الهواء، ومحاكاة الواقع.

عرض مغري.. دراجة هوائية أسرع من الطائرة وتقاد بدون رخصة! 4 / 10

واتجه مالوي إلى فتح باب التبرعات على موقعه بهدف جمع المزيد من المال ليستطيع إنتاج هذه الطائرة التي ستصنف على أنها طائرة خفيفة ولن تحتاج إلى رخصة طيران لقيادتها.
عرض مغري.. دراجة هوائية أسرع من الطائرة وتقاد بدون رخصة! 5 / 10

الدراجة الهوائية الخفيفة hove rbike بها جهاز تبريد للهواء وتعمل بالوقود الخالي من الرصاص، وبها خزان واحد له القدرة على تخزين وقود يكفي مسافة 92 ميلاً.
عرض مغري.. دراجة هوائية أسرع من الطائرة وتقاد بدون رخصة! 6 / 10

ويري المخترع العبقري أن النسخة الواحدة من هذه الدراجة الهوائية سيبلغ سعرها 40 ألف دولاراً للواحدة، مشدداً على أنه كلما زاد الطلب عليها كلما قل سعر الواحدة.

عرض مغري.. دراجة هوائية أسرع من الطائرة وتقاد بدون رخصة! 7 / 10

وأوضح مالوي أن استخدام هذا الإختراع في المدينة ستكون فكرة سيئة للغاية، نظراً لتعرض صاحبها لعمليات التفتيش الهوائية التابعة للسلطات العسكرية والخدمات الأمنية في البلاد، مما سيعيق مهمتها مؤقتاً في بداية ظهورها.
عرض مغري.. دراجة هوائية أسرع من الطائرة وتقاد بدون رخصة! 8 / 10
عرض مغري.. دراجة هوائية أسرع من الطائرة وتقاد بدون رخصة! 9 / 10
عرض مغري.. دراجة هوائية أسرع من الطائرة وتقاد بدون رخصة! 10 / 10