gravatar

شاهد بالصور بقايا قصر قارون بعد الخسف.. أعطاه الله سر تحويل التراب لذهب فتكبر وعصى!

شاهد بالصور بقايا قصر قارون بعد الخسف.. أعطاه الله سر تحويل التراب لذهب فتكبر وعصى!

عندما يدعو الإنسان بشيئاً ويمنحه الله هذا الشيء، فتكون العطية الإلهية للشخص بغرض الإختبار على حمد النعمة والإعمال بها، والتسبب في إسعاد الناس من خلالها، خاصة إذا كانت نعمة المال.

شاهد بقايا قصر قارون بعد الخسف.. أعطاه الله سر تحويل التراب لذهب فتكبر وعصى! 1 / 10

ويتضح هذا المثال مع قارون (أحد أغنياء قوم سيدنا موسى عليه السلام) بعدما أتاه الله "علم الكيمياء" الذي استطاع من خلاله أن يحول التراب إلى ذهب، ولكنه تجبر وتكبر على خالقه، عندما قال له سيدنا موسى أن هذا المال من عند الله فقال له قارون : "إنما أوتيته على علم عندي"!.
شاهد بقايا قصر قارون بعد الخسف.. أعطاه الله سر تحويل التراب لذهب فتكبر وعصى! 2 / 10

وكان سبب معجزة المولى وعطيته الخاصة لقارون يعود إلى طلب قارون نفسه من سيدنا موسى أن يدعو له بأن يرزقه مالاً وفيراً فمن الله عليه بهذه النعمة التي أجحدها بعد ذلك.
شاهد بقايا قصر قارون بعد الخسف.. أعطاه الله سر تحويل التراب لذهب فتكبر وعصى! 3 / 10

ويوجد قصر قارون الذي خسف به الله الأرض، إلا بقايا قليلة منه موعظة للعالمين، وكان في الواجهة كما يتضح بالصور كرسي قارون مزخرف بالذهب، وأسفل كرسي العرش حفرة كبيرة مظلمة ممتدة إلى أسفل بعمق 3 أدوار، ويقال أن بها جثة قارون، (ولكن ليس مؤكداً)!.
شاهد بقايا قصر قارون بعد الخسف.. أعطاه الله سر تحويل التراب لذهب فتكبر وعصى! 4 / 10

وكل شئ في القصر كان من الذهب بالإضافة إلى ملابسه، كما وجدوا في حجرته الواسعة مستندات من ورق البردي مكتوباً عليها حسابات وأرقام وتم نقلها للمتحف المصري في القاهرة.. فهل هذه الحسابات هي معادلات كان يستخدمها قارون في تحويل التراب إلى ذهب؟!.
شاهد بقايا قصر قارون بعد الخسف.. أعطاه الله سر تحويل التراب لذهب فتكبر وعصى! 5 / 10

وكان القصر مكون من 3 طوابق و336 غرفة، ولم يتبق منه سوى الباب الذي تم إعادة بناءه من الجرانيت، وكان من كثرة الأموال التي أنعم الله بها عليه، كان يجد عصبة القوم من عبيده "أقوى أقوياء قوم قارون" صعوبة شديدة في مجرد حمل المفاتيح التي يتم فتح بها خزائنه الممتلئة بالذهب.
شاهد بقايا قصر قارون بعد الخسف.. أعطاه الله سر تحويل التراب لذهب فتكبر وعصى! 6 / 10

على جانبي الكرسي هناك سلمين يوجد في جوانبهما وممرات تفتح خارج المدينة، حتى يستطيع قارون الخروج منها إذا حدث أي هجوم عليه خارج البلاد، أما في الطابق الثاني غرفة الخزائن التي كان يضع فيها الذهب، والثالث مكان العبادة لإلهين مرسومين على الجدار.
شاهد بقايا قصر قارون بعد الخسف.. أعطاه الله سر تحويل التراب لذهب فتكبر وعصى! 7 / 10

ونصح العقلاء من القوم قارون بإتباع المنهج السليم وعدم إنكار نعمة المولى تعالى، ولكنه واصل التمتع بشكل بازخ ومبالغ فيه بالأموال والشهوات وحب الدنيا، وترك الآخرة، فكانت عاقبته مع القوم الظالمين.
شاهد بقايا قصر قارون بعد الخسف.. أعطاه الله سر تحويل التراب لذهب فتكبر وعصى! 8 / 10

وذات يوم خرج قارون علي قومه متزين بالذهب، فتمنى الجميع أن يؤتوا ما حصل عليه قارون، ولكن واصل أصحاب العقول الإيمانية نصائحهم قائلين لهم أنه في إختبار من المولى، وأنه لم يحسن التعامل معه، وفتنته الحياة الدنيا.
شاهد بقايا قصر قارون بعد الخسف.. أعطاه الله سر تحويل التراب لذهب فتكبر وعصى! 9 / 10
 بحيرة قارون المطل عليها القصر والتي أصبحت مزاراً سياحياً هي الأخرى‬
إلى أن جاءت ساعة العذاب فخسف الله به الأرض إلا قليل من هذه البقايا لعل الناس تتعظ وتعود إلى ربها، قال الله في كتابة العزيز: "وَقَارُونَ وَفِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَلَقَدْ جَاءهُم مُّوسَى بِالْبَيِّنَاتِ فَاسْتَكْبَرُوا فِي الْأَرْضِ وَمَا كَانُوا سَابِقِينَ" العنكبوت39 .. "إِنَّ قَارُونَ كَانَ مِن قَوْمِ مُوسَى فَبَغَى عَلَيْهِمْ وَآتَيْنَاهُ مِنَ الْكُنُوزِ مَا إِنَّ مَفَاتِحَهُ لَتَنُوءُ بِالْعُصْبَةِ أُولِي الْقُوَّةِ إِذْ قَالَ لَهُ قَوْمُهُ لَا تَفْرَحْ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْفَرِحِينَ" القصص 76.
شاهد بقايا قصر قارون بعد الخسف.. أعطاه الله سر تحويل التراب لذهب فتكبر وعصى! 10 / 10
بقايا من طوابق قصر قارون التي لحق بها الخسف وتناثرت حول المكان