gravatar

سري: تونس تلقت طلبا من السعودية باستضافة وزير الداخلية السابق عبد الله القلال

ذكر موقع "المغرب كونفيدانسيال" المختص في اسرار دول المغرب العربي في عدده الاخير ان السلطات التونسية تلقت طلبا باستضافة وزير الداخلية السابق ورئيس مجلس المستشارين المنحل عبد الله القلال.
... طلب الاستضافة قد ياخذ شكل حق اللجوء السياسي مما يعني ان هناك ظغوطا كبيرة تمارسها اوساط سعودية نافذة في تونس من اجل اخراج عبد الله القلال من دوامة الاستجوابات والتحقيقات والمحاكمات خاصة وان عدة جرائم تعذيب وقتل قد تعلقت به لعل اشهرها ما سمي بقضية براكة الساحل.


تجدر الاشارة الى ان عبد الله القلال صديق شخصي للامير نائف بن عبد العزيز الرجل القوي في المملكة حاليا والاكثر حظا في تولي الحكم خاصة بعد تعيينه سنة 2009 في منصب النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء السعودي. سبق للامير نائف ان ضغط على سلطات التحقيق في تونس من اجل عدم سجن محمد شكري رجل المخلوع خلال اول فترة حكمه وهو اي محمد شكري يشغل الى الان امين عام مجلس وزراء الداخلية العرب ويسوغ عمارته الخاصة للمجلس مقابل مبلغ خيالي.

نذكر ان الامير نائف كان في تونس اواخر ايام بن علي وكان في ضيافة شخصية لدى المخلوع وهو ما يفسر اصرار السعودية على عدم تسليم المخلوع لاية جهة قضائية كانت سواء تونسية او دولية.