gravatar

بريطانيا تفرض ضرائب على الاموات لجمع 83 مليون استرليني




يناقش البرلمان البريطاني خلال الاسبوع الحالي اقتراح قدمته الحكومة بتطبيق ” ضريبة الموت ” والتى تسعي الحكومة الى فرضها لجمع ما يقرب من 83 مليون جنيه استرليني .
لتواجه بذلك الاسر البريطانية الى جانب حزنها لى فقيدها حزنا اخر وهو ضرورة دفع الاموال من اجل ايطاله الى مسواه الاخير ودفنه .
وقالت ديلي اكسبريس البريطانية ” ان ضريبة الموت ستنفذ على كل عائلة بريطانية ، حيث سيتم الزامها بدفع 170 جنيها استرلينيا قبل دفن فقيدها، في اطار خطوة من شأنها ان تكلف البريطانيين 83 مليون جنيه استرليني في العام الواحد ” .
واضافت الصحيفة ” ضريبة الموت يمكن ان تطبق على نحو 490 الف حالة وفاة كل عام، ما سيؤثر في اكثر من 1000 اسرة بريطانية في اليوم ” .
وتابعت الصحيفة ” ان الحكومة البريطانية اقترحت مناقشة ضريبة الموت في البرلمان هذا الاسبوع في اطار خطة تهدف الى تحسين نوعية ودقة احصاءات الوفيات والشهادات الطبية لحالات الوفاة غير الصادرة عن الطبيب الشرعي، لكنها ستؤثر في العائلات البريطانية ذات الدخل المحدود ” .
واوضحت الصحيفة ” ان الحكومة البريطانية ستقوم بتعيين 1000 مدقق طبي براتب يصل الى 81 الف جنيه استرليني في العام لكل واحد منهم، لضمان قيام الاطباء بملء النماذج بشكل صحيح وتحديد اسباب الوفيات بدقة ” .
ولم تشر الصحيفة الى الالية التى سوف تتبعها الحكومة البريطانية فى جمع تلك الاموال فى حال اقرار البرلمان لهذه الضريبة علما بان هناك اتجاها شعبيا من اجل عدم اقرار مثل هذه الضريبة .