gravatar

التلفزة الوطنية تكفر من لم يدعم النهضة و تصدر بيانا للتوضيح و قضية في "الطريق



وصفت التلفزة الوطنية الأولى الاّحزاب اليسارية التي لم تتحصل على نتائج ايجابية في المجلس التأسيسي بالأحزاب التي تناصب العداء للاسلام. وجاءت هذه العبارة خلال النشرة الرئيسية للانباء لما قال معد التقرير أن "الشعب اختار امن لا يناصبون عداء للاسلام" في اشارة منه إلى الاحزاب اليسارية التي لم تتمكن من الحصول على مقاعد في المجلس التأسيسي.
ويقوم عدد كبير من المحامين والناشطين على صفحات الفيسبوك باعداد حملة كبيرة لمحاسبة القناة الوطنية على هذا التصرف والذي اعتبره البعض تصرف يذكر بممارسات التلفزة العمومية خلال فترة بن علي حين كانت تتهم المعارضين بالمناوئين والمتمسحين على أعتاب السفرات وحتى بالخونة و تنوي مجموعة من المحامين وبعض حساسيات المجتمع المدني رفع قضية عدلية ضد التلفزة الوطنية

و جاء رد التلفزة سريعا حيث أصدرت منذ قليل البيان التالي :


إن ما جاء في سياق التقرير الإخباري ضمن نشرة أخبار الثامنة مساء على القناة الوطنية الأولى يوم الأربعاء 26 أكتوبر 2011 لا يمثل موقف التلفزة الوطنية على الإطلاق، التي دأبت على انتهاج خط تحريري يتسم بالموضوعية والحيادية واتخاذ نفس المسافة من كل الفاعلين بالمشهد السياسي الوطني.

وإن ما ورد من تعليق للصحفي في هذا التقرير على الخبر، يعتبر بالنسبة إلى المؤسسة خطأ مهنيا فادحا وجب على من صدر منه الاعتذار والمساءلة من قبل الإدارة .
الرئيس المدير العام
المختار الرصاع